الأحد، 24 نوفمبر 2013

سورة النمل 38 - 40

سورة  النمل 38 - 40
إجابات أسئلة الكتاب / السؤال رقم 1 ، 2 صفحة 91
س1 / قال الأول : ( أنا آتيك به قبل أن تقوم من مقامك )
وقال الآخر: ( أنا آتيك به قبل أن يرتد إليك طرفك )
أيهما أسرع ؟ وضح ذلك .
ج/ الأسرع الثاني .
لأن ارتداد الأجفان إذا تحركت للنظر في شيء أسرع من القيام من المكان .
س2 / حدد من الآيات المفسرة الآية الدالة على المعاني التالية :
أ / شكر النعمة تعود منفعته للشاكر .
قال تعالى : ( ومن شكر فإنما يشكر لنفسه ) .
ب / ليس لله تعالى حاجة في شكر عباده .
قال تعالى : ( فإن ربي غني ) .
ج / الله تعالى يعم بنعمته المؤمن والكافر .
قال تعالى : ( كريم ) .



هناك 6 تعليقات:

  1. السلام عليكم .. جزاك الله خير يارب لست من طلابك لكن احب اني ادعي لك .. انا عندي بعد بكرة اختبار نهائي لمادة التفسير .. واشكرك لان المدونة سعدتني .. اتمنى واتمنى انك تجيب ملخص للكتاب عشان الطلاب يرجعون منه .. وابدا وانا راح اساعدك في نشر المدونة .. الف شكر لك واتمن انك تستمع لاقتراحاتي وانا احاول انشر المدونة ان شاء الله ..
    شكرا .. لك
    عبدالكريم

    ردحذف
    الردود
    1. مرحبا أخي عبد الكريم ...
      زيارتك للمدونة شرف لي ،، أسأل الله أن ينفع بها .

      بخصوص الملخص ، أرى أن المادة سهلة جدا ولا تحتاج تلخيص .
      وفي المستقبل إن شاء الله سأقوم بإنزال دروس ...
      أسأل الله لك التوفيق .. وتقبل تحياتي ،،، أخوك / أبو بكر

      حذف
  2. شكرا لك يا استاذ على هذه الاسئلة سهل مرة واسال الله العظيم ان اكون من الطلاب المتفوقين في مادة التفسيبر وان اكون قد جبت الدرجة النهائية

    ردحذف
  3. يعطيك العافيه الله يوفقك

    ردحذف
  4. اخوي ممكن تعطيني تفسير مختصر لذي الايات اتمنى الرد بسرعة اخوي


    *اخوك تركي العنزي

    ردحذف
  5. جزاك الله خير..

    ردحذف